مشاركة مميزة

مشاهدة مباراة الاهلى والزمالك بث مباشر يلا كوره يلا شوت الليلة في السوبر الافريقي

موعدنا الليلة مع مشاهدة مباراة الاهلى والزمالك بث مباشر يلا كوره يلا شوت في السوبر الافريقي حيث ساعات قليلة تفصلنا عن قمة مصرية جديدة، تجمع ...

Advertising

حالة واحدة.. كيف يتأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا دون حسابات؟

يحاول فريق ليفربول جاهدا التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا رغم صعوبة موقفه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الآن.

ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف ليستر سيتي صاحب المركز الرابع، و4 نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الثالث، وكلاهما لعب مباراة أكثر.



المركز الخامس يمنح صاحبه المشاركة في الدوري الأوروبي، وليس دوري أبطال أوروبا، لكن هناك حالة واحدة تضمن لليفربول المشاركة في دوري أبطال أوروبا دون حسابات، وهي الفوز في المواجهتين المتبقيتين له، مع تعثر تشيلسي في المباراة الأخيرة مضيفه أستون فيلا.

وسيواجه ليفربول بيرنلي (الأربعاء) وكريستال بالاس (الأحد)، في الجولتين الأخيرتين، ولا يمكن للريدز التفريط في أي نقطة من نقاط المواجهتين، حتى يبقي على حظوظه في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

الحسابات المعقدة

بعد فوز تشيلسي على ليستر سيتي بهدفين لهدف، الثلاثاء، فإن الأمور ستظل معلقة بالنسبة لليفربول حتى الجولة الأخيرة.

إذا تساوى ليفربول وليستر سيتي في عدد النقاط، في الجولة الأخيرة، فإن الفريقين سيصلان للنقطة 69.

حينها سيتم الاحتكام أولا لفارق الأهداف، حيث يتم حساب الفارق بين الأهداف المسجلة لكل فريق والمستقبلة، وفي حال التساوي في فارق الأهداف بين الفريقين تكون الأفضلية للفريق الذي سجل أهدافا أكثر، ثم الفريق المتفوق في المواجهات المباشرة.

ويمتلك ليستر سيتي وليفربول سجلا تهديفيا متقارب جدا هذا الموسم، فقبل جولتي النهاية سجل ليستر 66 هدفا واستقبل 46، بفارق 20 هدفا، بينما سجل ليفربول، الذي لعب مباراة أقل 63 هدفا، واستقبل 42، بفارق 21 هدفا.

ويتفوق ليستر بتسجيل أهداف أكثر، حتى الآن، بينما ليفربول يتفوق في المواجهات المباشرة، بعدما فاز على ملعبه 3-0، وخسر إيابا 3-1.

وبعد فوز تشيلسي على ليستر في مواجهة الثلاثاء، يجب أن يضع ليفربول في اعتباره تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مواجهتي بيرنلي وكريستال بالاس، على أمل أن يضمن أولا فارق الأهداف، ثم العدد الأكبر من الأهداف المسجلة.


هل يتأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا؟

لا

نعم




صور المظاهر بواسطة fpm. يتم التشغيل بواسطة Blogger.